أبوظبي - سكاي نيوز عربية

حقق الهلال السعودي فوزا مستحقا على ضيفه الريان القطري 3-1 الأربعاء في الرياض في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة لدوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وسجل ياسر القحطاني (57 و74) ومحمد الشلهوب (87) أهداف الهلال، وحامد إسماعيل (86) هدف الريان.

وكان الاستقلال الإيراني فاز على ضيفه العين الإماراتي 2-صفر الأربعاء أيضا في المجموعة ذاتها.

ويتصدر الاستقلال ترتيب المجموعة بعد الجولة الثانية برصيد 4 نقاط، يليه الهلال والعين ولكل منهما 3 نقاط، مقابل نقطة واحدة للريان الأخير.

وشهدت بداية الشوط الأول حذرا من الفريقين على مستوى الاستحواذ على الكرة في منطقة المناورة التي كثرت فيها الأخطاء في التمرير من الهلال في العشر دقائق الأولى بسبب الضغط المباشر على حامل الكرة من جانب الريان.

ولكن سرعان ما عاد الهلال لتنظيم صفوفه، وأخذ زمام المبادرة الهجومية بعد التهديدات الأولى لصالح الضيوف، وتلى ذلك سلسلة هجمات هلالية منظمة من ياسر القحطاني والبرازيلي ويسلي لوبيز ونواف العابد، الذي أحدث الفارق من الجهة اليسرى.

ووضح من خلال شوط المباراة الأول الاستحواذ الهلالي ومحاولات لاختراق التكتل الدفاعي للريان، لتتوالى الفرص والضغط على مرمى حارس الريان عمر باري، وأبرز الفرص كان تصدي العارضة لرأسية البرازيلي أوزيا، ثم كانت تسديدة لماجد المرشدي، أبعدها الحارس لركلة ركنية.

ومع انطلاقة الشوط الثاني مارس الهلال ضغطا كبيرا على ضيفه، وتوالى معه إهدار الفرص خصوصا عبر القحطاني ولوبيز، فيما اعتمد الريان على دفاع المنطقة الكامل والهجمات المرتدة.

وشهدت الدقيقة 57 هدف الهلال الأول من رأسية ياسر القحطاني الذي ارتقى لعرضية الشلهوب، ثم أضاف الهدف الثاني في الدقيقة 74.

وقلص الريان الفارق بهدف حامد إسماعيل (86)، لكن الشلهوب أكد تفوق الهلال في هذه المباراة بإضافة الهدف الثالث بعد دقيقة واحدة.

الأهلي حقق انتصارا مهما على النصر

المجموعة الثالثة

وفي المجموعة الثالثة قاد المهاجم العماني عماد الحوسني الأهلي السعودي، وصيف بطل النسخة الماضية، إلى فوز مهم على مضيفه النصر الإماراتي 2-1 في دبي، وضعه في صدارة المجموعة.

وسجل الحوسني هدفي الأهلي في الدقيقتين 17 و36، بعدما كان النصر افتتح التسجيل عبر الياباني تاكايوكي موريموتو (12).

واستغل الأهلي فوز الغرافة القطري على المتصدر السابق سيباهان الإيراني 3-1 الأربعاء أيضا ليصعد إلى صدارة الترتيب برصيد 6 نقاط، في حين بقي النصر أخيرا بلا رصيد.

وجدد الأهلي فوزه على النصر، بعدما كان هزمه في النسخة الماضية من البطولة 2-1 في دبي و3-1 في جدة.