وكالات - أبوظبي

أكد الإسباني جوسيب غوارديولا مدرب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم، الثلاثاء، وجود اتصالات بين فريق أرسنال ومساعده مواطنه ميكيل أرتيتا لتولي منصب المدرب في الفريق اللندني، حيث لعب 5 أعوام وأنهى مشواره.

ونشرت صور الاثنين تظهر مسؤولين في "المدفعجية" يغادرون منزل أرتيتا (37 عاما) في الصباح الباكر، بعد ساعات من انتصار السيتي على الفريق اللندني في عقر داره 3-صفر، الأحد.

وقال غوارديولا في مؤتمر صحفي عشية مباراة فريقه في الدور ربع النهائي لكأس رابطة الأندية المحترفة أمام أوكسفورد يونايتد (درجة ثالثة) "نعم، لقد علمت ذلك، أنه (أرتيتا) يتحدث مع أرسنال ولا أعرف ما الذي سيحدث (...) هو شخص بالغ ويعرف بالضبط ما الذي يجب فعله. لقد كان صادقا معي بشكل لا يصدق".

وأضاف "كنا أذكياء للغاية لأخذه والآن الأندية الأخرى تريده. لقد قلت ذلك كثيرا، إنه شخص رائع، ومدرب جيد، ولديه أخلاقيات العمل، ولهذا السبب هو معنا".

ويبحث أرسنال صاحب المركز العاشر في الدوري برصيد 22 نقطة بفارق 27 نقطة عن ليفربول المتصدر، عن مدرب بدلا من الإسباني أوناي إيمري المقال من منصبه في 29 نوفمبر الماضي.

ويقود السويدي فريدي ليونغبرغ لاعب وسط أرسنال السابق ومساعد إيمري منذ عام 2018، الفريق بشكل مؤقت لحين تعيين مدرب دائم.

أخبار ذات صلة

مساعد غوارديولا: لهذا السبب سيفوز السيتي بـ"أبطال أوروبا"
لائحة المرشحين لخلافة فينغر في أرسنال

وحقق ليونغبرغ 4 نقاط في المباريات الأربع، التي قاد فيها الفريق في الدوري المحلي، عوضا عن تعادل صعب في الدوري الأوروبي 2-2 أمام مضيفه ستاندرد ليغ البلجيكي بعدما كان الفريق متأخرا حتى الدقيقة 78 بهدفين.

وكان أرتيتا أحد المرشحين الفعليين لخلافة الفرنسي أرسين فينغر المدرب الأسبق لأرسنال قبل عام ونصف، ولكن إدارة المدفعجية اعتبرت وقتها أن إيمري أكثر خبرة.

وتوقع غوارديولا انتقال مساعده في ذروة الموسم، وقال "تنظيم النادي هو حي دائما، وهو لا يبقى على حاله دائما، ما قد ينجح اليوم قد لا يعمل غدا، لا يوجد أحد هنا إن لم يكن هو يريد ذلك".

واعتبر المدرب الإسباني أن أرتيتا "يعرف بالضبط ما الذي نريده، وما نود، ولكن في النهاية، إنه قراره. إنه موضوع شخصي".