بدأت الحرب الكلامية بين مانشستر يونايتد حامل اللقب وجاره مانشستر سيتي تأخذ مجراها، في ظل المنافسة الضارية المتوقعة بينهما على لقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

فبعد عودة لاعب وسط يونايتد بول سكولز 37 عاما عن اعتزاله "خطوة يائسة"، اعتبر مسؤول تطوير كرة القدم في سيتي الفرنسي باتريك فييرا أن الحكام ينحازون مع يونايتد.

وبرر فييرا ذلك بتغاضي حكم مباراة يونايتد وفولهام عن ضربة جزاء للأخير إثر خطأ من مايكل كاريك على داني مورفي، قبل خسارة فولهام مواجهة الاثنين الماضي بهدف مقابل لا شيء وانفراد "الشياطين الحمر" بالصدارة بفارق 3 نقاط عن سيتي. 

وجاء الرد على فييرا لاعب وسط سيتي السابق، من مدافع يونايتد المخضرم ريو فرديناند في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "تعليقان في أسبوع واحد.. هيا يا رجل، دعك من ذلك".

وجاء رده بعدما رد مدرب يونايتد أليكس فيرغسون سابقا على الانتقاد الأول بالقول: "هل إعادة الأرجنتيني كارلوس تيفيز إلى سيتي ليست يائسة بعد طرده من الفريق؟".

واعتبر فييرا الذي لم يشاهد المباراة "أن يونايتد عندما يلعب على أرضه يحصل على أفضلية لا تتوفر عادة للفرق الأخرى"، لكنه عاد وانتقد احدى الجهات الإعلامية لإساءة نقل وجهة نظره الفعلية بعدم رغبته انتقاد يونايتد.

كما أصدر النادي بيانا حظر فيه أي تعامل مستقبلي مع مراسل الشبكة.

وستكون موقعة الديربي بين يونايتد وجاره اللدود سيتي والمقررة في 30 أبريل المقبل على ملعب الأخير حاسمة، لتحديد هوية بطل الدوري الانجليزي.