بلغ منتخب فلسطين النهائيات بتعادله سلبياً مع منتخب نيبال المضيف الأربعاء على استاد داشراث في كاتماندو في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة ضمن تصفيات كأس التحدي الآسيوي لكرة القدم 2014.

وتصدر المنتخب الفلسطيني الذي بلغ نصف نهائي نسخة 2012، المجموعة برصيد 7 نقاط بعدما استهل مشواره في التصفيات بفوز صعب على بنغلادش 1-صفر السبت الماضي، ثم سحق جزر ماريانا الشمالية 9-صفر الأحد في الجولة الثانية.

وحققت فلسطين الأهم كونها كانت بحاجة إلى التعادل فقط لبلوغ النهائيات، فيما كانت نيبال بحاجة إلى الفوز، وهي بالتالي خرجت خالية الوفاض بحلولها ثالثة في المجموعة برصيد 4 نقاط.

وفي المجموعة ذاتها، فازت بنغلادش على جزر ماريانا الشمالية برباعية نظيفة.

وانهت بنغلادش التصفيات في المركز الثاني برصيد 6 نقاط ويتعين عليها انتظار نتائج مباريات المجموعة الخامسة (تركمانستان وكمبوديا والفيليبين وبروناي دار السلام) المقررة في 26 مارس الحالي لحسم تأهلها كاحد افضل منتخبين صاحبي المركز الثاني، اما جزر ماريانا الشمالية فمنيت بخسارتها الثالثة على التوالي.

ويتأهل بطل المجموعة إلى النهائيات التي ستجري في جزر المالديف بين 8 و23 مارس 2014 إلى جانب صاحبي أفضل مركز ثان في المجموعات الخمس من التصفيات، إذ أن بطل هذه النسخة لن يشارك في كأس التحدي مجددا وينتقل للتصنيف الثاني، والأهم انه سيتاهل مباشرة لنهائيات كأس آسيا في استراليا 2015، لذلك فهي فرصة للمنتخبات التي صنفها الاتحاد الاسيوي بأنها في طور التطور لتنتقل الى مرحلة جديدة ستضعها في منافسات التأهل لكأس اسيا مباشرة.