سكاي نيوز عربية - أبوظبي

حقق الزمالك خطوة إضافية في سعيه للقب أول في الدوري المصري منذ 4 مواسم، بفوز صعب على مضيفه النجوم 1-صفر، السبت، في ختام المرحلة 21.

ورفع هدف الفوز الذي سجله أيمن حفني في الدقيقة 71، رصيد الزمالك إلى 48 نقطة من 19 مباراة، وابتعد بفارق 6 نقاط عن بيراميدز صاحب المركز الثاني، و9 نقاط عن الأهلي، غريمه التقليدي بطل المواسم الثلاثة السابقة الذي يملك مباراة مؤجلة.

وخلا الشوط الأول من أي لمحات فنية بعد أن سيطرت العشوائية وعدم التركيز على أداء لاعبي الفريقين، فكثرت التمريرات الخاطئة والكرات المقطوعة، لا سيما لاعبي الزمالك الذين اعتمدوا الفردية منهجا وطريقة لهم مع ميل فريق النجوم إلى دفاع منظم والارتداد بهجمات كانت دون فاعلية.

ووضح الزمالك، الذي لعب بالزي الأزرق الاحتياطي، متأثرا بغياب بعض العناصر الأساسية، لا سيما قائده حازم إمام وقلب وسطه النابض طارق حامد ومهاجمه القناص محمود عبد المنعم "كهربا" للإيقاف، إضافة إلى التونسي حمدي النقاز الذي استبعد لأسباب فنية بعد تراجع مستواه في الفترة الأخيرة.

أخبار ذات صلة

"الأهداف الملغية" تثير الجدل بمباريات الأهلي المصري
الأهلي المصري يرفع شكوى لـ"الكاف" بسبب مرتضى منصور

واستهل لاعبو الزمالك الشوط الثاني بهجوم متواصل، ومن هجمة منظمة وصلت الكرة إلى المغربي حميد احداد سددها من داخل المنطقة فنابت العارضة عن الحارس المخضرم عصام الحضري المنتقل إلى النجوم من الإسماعيلي (54).

وفي الدقيقة 71، نجح البديل أيمن حفنى بأول لمسة بعد نزوله إلى أرض الملعب، في إحراز الهدف الوحيد من كرة عرضية سددها على يمين الحضري.

وفي الدقيقة 87، أنقذ الحضري مرماه من هدف ثان بتصديه لتسديدة المغربي الأخر خالد بو طيب القوية.