أبوظبي - سكاي نيوز عربية

على الرغم من مشاركاته العديدة في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، والفوز بها 6 مرات، فإن هذا لم يشفع لروجر فيدرر، الذي يعتبر أعظم لاعب في تاريخ التنس، عدم حمله بطاقته التعريفية، ذلك أن القواعد هي القواعد والقوانين هي القوانين.

فبينما كان اللاعب السويسري، البالغ من العمر 37 عاما، يحاول دخول قاعة للاعبين، لم يسمح له أحد عناصر الأمن في بطولة أستراليا المفتوحة الدخول، بعدما نسي حمل بطاقته التعريفية.

وأظهر شريط مصور من كاميرات مراقبة، نشر السبت، على صفحة البطولة في موقع تويتر، وصول روجر فيدرر، حامل الرقم القياسي في عدد ألقاب البطولات الكبرى (20 بطولة)، إلى الباب المؤدي للقسم مخصص للاعبين،

وعندما هم بالدخول، أوقفه عنصر الأمن وسأله عن البطاقة التعريفية المعتمدة الخاصة بالبطولة، لكن فيدرر أوضح له أن البطاقة ليست بحوزته، مما استدعى رجل الأمن إلى منعه من الدخول.

واضطر اللاعب إلى الوقوف لبرهة منتظرا وصول أحد أفراد فريقه، الذي كانت البطاقات بحوزته، بما فيها بطاقة فيدرر، وعندها فقط سمح له عنصر الأمن بالدخول.

أخبار ذات صلة

فيدرر في "ملبورن".. درس المباراة الـ100
قصة صورة رونالدو ومسؤول الجوازات السعودي

 المهم في الأمر أيضا، أن فيدرر لم يحتج والتزم بالتعليمات دون أي اعتراض.

وأرفق حساب البطولة الشريط الذي بلغت مدته 30 ثانية بتعليق مفاده "حتى روجر فيدرر يحتاج الى بطاقة اعتماده"، بحسب ما ذكرت "فرانس برس".

من جهتها، علقت صحيفة "هيرالد صن" الأسترالية المحلية على الأمر قائلة "لا يهم من أنت. عندما تدخل ملبورن بارك، الأفضل أن تكون بطاقة اعتمادك معك. روجر فيدرر اكتشف ذلك بالطريقة الصعبة اليوم".