أبوظبي - سكاي نيوز عربية

قال وست هام يونايتد المنتمي للدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم إن المهاجم ماركو أرناوتوفيتش ليس معروضا للبيع بعد أن صرح شقيقه انه يرغب في الانتقال لأحد أندية الدوري الصيني الممتاز والذي قدم عرضا بمبلغ 35 مليون جنيه استرليني لضم اللاعب النمساوي.

وأوضح النادي "يوجد عقد يحدد العلاقة مع أرناوتوفيتش والنادي يتوقع من اللاعب أن يحترم بنود هذا العقد. اللاعب ليس معروضا للبيع".

وأصبح أرناوتوفيتش لاعب ستوك سيتي السابق البالغ من العمر 29 عاما ضمن العناصر الأساسية في وست هام منذ انضمامه في 2017 وهز الشباك ثماني مرات في 17 مباراة هذا الموسم. ويمتد عقده حتى 2022.

وفي بيان لمحطة توك سبورت الإذاعية، كشف دانييل شقيق ماركو ووكيله أعماله أن وست هام تلقى عرضا يقترب من ضعف القيمة التي دفعها النادي لضم اللاعب.

وقال "انضم أرناوتوفيتش لصفوف وست هام مقابل مبلغ زهيد. دفع النادي 20 مليون جنيه استرليني وهو مبلغ يقل كثيرا عن قيمة الصفقات الحالية.

"ضمه وست هام الموسم الماضي للحفاظ على حظوظ الفريق في البقاء  في الدوري الانجليزي الممتاز وأدى هذه المهمة بنجاح ونال جميع الجوائز في النادي وحصل على جائزة أفضل لاعب في الفريق.

ورفض مانويل بليغريني مدرب وست هام يونايتد الحديث عن مغادرة النمساوي أرناوتوفيتش صفوف الفريق في فترة الانتقالات الحالية في يناير، وذلك في تصريحات أدلى بها المدرب قبل أن يخوض فريقه مواجهة أمام ارسنال في الدوري الإنجليزي الممتاز السبت.

وقال بليغريني في مؤتمر صحفي "لن أتحدث عن قيمة الصفقة. لن أتحدث عن مجرد شائعات.

"ماركو وغيره من اللاعبين الذين تتحدث عنهم الشائعات ينتمون لهذا النادي ويرغبون في مواصلة طريقهم فيه.

"أنا واثق تماما...تركيزه سيكون منصبا فقط على المباراة في مواجهة ارسنال.

"أريده أن يبقى مع الفريق. لكنك لا تعرف أبدا ما سيحدث في المستقبل".