أبوظبي - سكاي نيوز عربية

أصبح كريستيان بوليسيك اللاعب الموهوب البالغ عمره 20 عاما أغلى لاعب كرة قدم أميركي على الإطلاق بعد تأكد تعاقده مع النادي اللندني تشيلسي، المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ولم يكشف تشيلسي عن التفاصيل المالية للصفقة لكن دورتموند قال إن تشيلسي دفع 64 مليون يورو (73.2 مليون دولار) مقابل الحصول على خدمات بوليسيك الذي يجيد اللعب في عدة مراكز بالهجوم.

وذكرت مجلة فوربس أن قيمة صفقة بوليسيك تبلغ ثلاثة أضعاف قيمة انتقال مواطنه جون بروكس إلى هيرتا برلين الألماني في 2017 وبلغت 20 مليون يورو.

وقال بوليسيك، الذي سيكمل الموسم الجاري مع دورتموند على سبيلا ل إعارة، في بيان "أتشرف بالانضمام إلى هذا النادي الأسطوري وأتطلع للعمل بقوة لمساعدة الفريق الذي يضم لاعبين على أعلى مستوى".

وأكد تشيلسي إن اللاعب الشاب القادم من بنسلفانيا وقع على عقد يمتد لخمسة مواسم ونصف وأصبح ثالث لاعب أميركي ينضم لصفوفه عبر التاريخ بعد مات ميازغا وروي ويغرل.

وخاض بوليسيك 115 مباراة في كل المسابقات مع دورتموند وسجل 15هدفا وصنع 24 منذ ظهوره مع الفريق الأول في 2016 لكن الإصابات أعاقت مشواره هذا الموسم.

وكان عقد بوليسيك مع دورتموند ينتهي في 2020 وقال النادي الألماني إنه لم يتمكن من الوقوف أمام حلم لاعبه فمن النادر أن يشق لاعب أميركي طريقه في أحد أندية القمة في إنجلترا.