أبوظبي - سكاي نيوز عربية

حسم العين الإماراتي، بطل نسخة 2003، قمة "مواجهة الزعيمين" مع ضيفه الهلال السعودي بعدما تغلب عليه 3-1 الأربعاء في قمة ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة لدوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وسجل عمر عبد الرحمن (27) والأسترالي أليكس بروسكي (46) والغاني أسامواه جيان (90) أهداف العين، وعبدالله الزوري (6) هدف الهلال.

وحملت المباراة، التي أطلق عليها تسمية "مواجهة الزعيمين" بالنظر إلى لقبي الفريقين، كونهما الأكثر تتويجا في بلديهما بدرع الدوري، إثارة كبيرة، إضافة إلى الأجواء الخاصة التي طبعتها.

فقد واجه الروماني أولاريو كوزمين مدرب العين ومواطنه لاعب الوسط ميريل رادوي فريقهما السابق، كما هي الحال مع ياسر القحطاني مهاجم الهلال.

وأعدت جماهير العين استقبالا حافلا للقحطاني الذي يحظى بشعبية كبيرة عندها، كما رحبت بكوزمين ورادوي على طريقتها في الدقيقتين 6 و19، في إشارة إلى رقميهما في الملاعب (6 لكوزمين عندما كان لاعبا).

وأحدث كوزمين، ومدرب الهلال الكرواتي داليتش زلاتكو تغييرات عدة على تشكيلتيهما لظروف تكتيكية، وكانت المفاجأة إبقاء الأول للغاني أسامواه جيان والمدافع إسماعيل أحمد على مقاعد الاحتياط، في حين فضل داليتش عدم الدفع منذ البداية بياسر القحطاني والبرازيلي ويلي لوبيز والبرتغالي غوستافو بوليفار.

وكان العين الطرف الأكثر خطورة طوال المباراة، لكنه اكتفى بثلاثة أهداف، وأهدر ركلة جزاء، ولم يستغل لعب الهلال بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 53 بعد طرد لاعبه سالم الدوسري لنيله بطاقة حمراء.

تعادل الريان القطري

وتعادل الريان القطري مع ضيفه الاستقلال الإيراني 3-3 في الجولة الأولى من منافسات المجموعة ذاتها.             

وسجل البرازيلي دوريغو تاباتا (37) وموسى هارون (59) والبرازيلي نيلمار (87) للريان، والبرازيلي صامويل (27) وآريش برهاني (45) وجواد نيكونام (85 من ركلة جزاء) للاستقلال.

هزيمة للنصر للإماراتي

وفي المجموعة الثالثة حقق سيباهان أصفهان الإيراني فوزا كبيرا على ضيفه النصر الإماراتي بثلاثية نظيفة.

وسجل الألباني سوكاج (21 و80) وسيد إبراهيمي (86) الأهداف الثلاثة.

ويخوض النصر البطولة الآسيوية وسط ظروف فنية صعبة بعدما حقق فوزا وحيدا في آخر سبع مباريات في الدوري المحلي ليتراجع إلى المركز السادس.

ويشارك النصر في البطولة الآسيوية بعد فوزه في مباراة الملحق بصعوبة على لوكوموتيف طشقند الأوزبكستاني 3-2 في دبي.

وفي المجموعة ذاتها فاز الأهلي السعودي على ضيفه الغرافة القطري 2-صفر في مكة.

وسجل مصطفى بصاص (35) والبرازيلي فيكتور سيموس (90) الهدفين.