أبوظبي - سكاي نيوز عربية

قال إيدن هازارد، صانع ألعاب تشيلسي، أن مواطنه البلجيكي كيفن دي بروين، لاعب وسط مانشستر سيتي أفضل من النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول.

وأضاف هازارد أن دي بروين بوسعه أن يصنع "سحرا" عندما تكون الكرة بين قدميه، "إنه رائع، هو ماهر داخل وخارج الملعب، يثق في نفسه بشدة ويلعب في أفضل فريق بالدوري الممتاز هذا العام".

وتابع: "عندما يكون في الملعب بجوار لاعبين جيدين فهو أحد أفضل لاعبي العالم، في كل كرة مرة تكون الكرة بين قدميه تتوقع منه أن يفعل شيئا ما أشبه بالسحر".

وأشار إلى أن دي بروين لم يسجل الكثير من الأهداف "لكنه يمكن أن يصنع شيئا ما بحركة واحدة أو بتمريرة، ببساطة هو لاعب استثنائي"، وفقا لمجلة "ابسن"

وأوضح قائلا "منحت صوتي لكيفن دي بروين، هو الأفضل، كان بإمكاني التصويت أيضا لصلاح لأني لعبت معه وهو صديقي لكنه مهاجم أكثر منه لاعب متكامل".

وقال "أعتقد أن هناك ثلاثة لاعبين (أفضل لاعبين في الدوري هذا الموسم) كيفن دي بروين ومحمد صلاح وهاري كين".

وبحسب وكالة "سبونتك" أكد هازارد أن قدرة مواطنه الكبيرة دفعته للتصويت له للفوز بجائزة أفضل لاعب هذا الموسم "متفوقا على محمد صلاح مهاجم ليفربول وهاري كين مهاجم توتنهام هوتسبير".

تجدر الإشارة إلى أن دي بروين، 26 عاما، أصبح عنصرا حيويا في مسيرة مانشستر سيتي متصدر المسابقة بفارق 15 نقطة عن أقرب منافسيه، حيث سجل لاعب الوسط المهاجم سبعة أهداف وصنع 14 في 28 مباراة بالدوري الإنجليزي.