أبوظبي - سكاي نيوز عربية

انفصل المهاجم الألماني ماريو غوميز عن ناديه فولفسبورغ المنافس في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم، الجمعة، لينضم إلى ناديه السابق شتوتغارت بناء على عقد ينتهي في 2020.

ويضع اللاعب (32 عاما) نصب عينيه هدف المشاركة مع منتخب بلاده في كأس العالم في روسيا 2018.

وكان المهاجم، الذي بدأ مسيرته في شتوتغارت في 2001 عندما كان عمره 16 عاما وأحرز معه لقب الدوري في 2007، انتقل إلى بايرن ميونيخ في 2009 في صفقة قياسية في الدوري الألماني في حينها، بلغت قيمتها 35 مليون يورو (41.48 مليون دولار).

كما لعب لاحقا لكل من فيورنتينا الإيطالي وبشيكتاش التركي، لكن عودته إلى الدوري الألماني في 2016 مع فولفسبورغ لم تكن موفقة كما كان يتوقع.

فاللاعب هز الشباك 19 مرة في 52 مباراة في كل المسابقات، بينما يعاني فريقه الذي يحتل المركز 12 في جدول الترتيب بين 18 فريقا.

أما شتوتغارت الصاعد حديثا إلى دوري الأضواء فيحتل المركز 14 متأخرا بنقطتين عن فولفسبورغ.

وقال اللاعب، الذي شارك في 71 مباراة مع منتخب ألمانيا، في بيان نشره النادي: "أنا سعيد لأنني جئت إلى هنا. فهذا المكان يمثل نقطة بدايتي".

ويسعى اللاعب، الفائز بلقب هداف الدوري الألماني في 2011، للمشاركة في المزيد من المباريات مع فريقه الجديد ليضمن مكانا في تشكيلة منتخب ألمانيا في كأس العالم.

وأوضح: "الأمر كله يتعلق بالبقاء في الدوري الألماني مع تقديم أداء جيد في النصف الثاني من المسابقة. وعلى الصعيد الشخصي فأنا أتمنى اللعب في كأس العالم".