تعز - سكاي نيوز عربية

قصفت مقاتلات التحالف العربي مواقع وأهداف وتعزيزات تابعة لميليشيات الحوثي وصالح في موزع ومقبنة وذوباب غربي تعز الأربعاء، ممما أسفر عن مقتل 10 متمردين وإصابة نحو 18 آخرين.

وتزامنت الضربات في تعز، مع شن مقاتلات التحالف 9 غارات على أهداف للمتمردين في ميدي وحرض وعبس بمحافظة حجة، وفي مديريات باقم وشدا وكتاف بمحافظة صعدة المجاورة.

وشهدت جبهة نهم شرق العاصمة صنعاء مواجهات متقطعة وتبادلا للقصف بين القوات الشرعية والمتمردين، في وقت دفعت القوات الشرعية بتعزيزات من مأرب إلى نهم.

كما قصف طيران التحالف أيضا أهدافا في مديرية المراشي بالجوف، في حين تواصلت المواجهات في عدد من جبهات القتال في صرواح بمحافظة مأرب، حيث دارت معارك في وادي الضيق والربيعة.

وشنت القوات الشرعية باسناد قوات التحالف خلال الساعات الماضية قصفا مدفعيا وصاروخيا على مواقع المتمردين على سفح جبل الأشقري شرقي مديرية صرواح.

واستهدفت دبابات ومدفعية الجيش مواقع الحوثيين في تباب الحماجرة ووسط سوق صرواح غربي مأرب.

وتزامنت المواجهات وتبادل القصف المدفعي والصاروخي مع تنفيد مقاتلات التحالف سلسلة غارات استهدفت جبل هيلان ومواقع متفرقة للمتمردين بصرواح.

ومثلت الألغام التي زرعها المتمردون بكثافة في المناطق الجبلية الوعرة بصرواح عائقا أمام تقدم القوات الشرعية.

وأكدت مصادر عسكرية نزع نحو 400 لغما من منطقة المخدرة بمديرية صرواح، زرعها المتمردون قبل استعادة السيطرة على المخدرة أواخر الشهر الماضي.

وقالت مصادر عسكرية إن الحوثيين وقوات صالح زرعت الألغام بكثرة، في المخدرة والضيق والمحجزة ومرثد بصرواح.