أبوظبي - سكاي نيوز عربية

أعلن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، عن تعرض ثلاث شاحنات تابعة له، لحادثة انفجار أثناء استعدادها لتوزيع معونات غذائية في مدينة مأرب الخميس.

وأوضح المركز، في بيان، "أن الفرق المختصة في تحالف دعم الشرعية في اليمن شرعت في التحقيق بالحادثة التي تشير الدلائل الأولية إلى أنها ناتجة عن عبوة ناسفة زرعت في مكان توقف الشاحنات".

وأشار بيان مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، إلى أن الانفجار أدى إلى احتراق الشاحنات الثلاث، بما فيها من أغذية ومساعدات موجهة إلى الشعب اليمني بمناسبة شهر رمضان، وذلك ضمن برنامج المساعدات المستمر المنفذ من قبل المركز.

التحالف يدعو للضغط على الحوثيين

 

وقال المركز، إن مثل هذه الحادثة لن تؤثر على سير المساعدات الإنسانية والغذائية التي يباشرها لصالح الشعب اليمني الشقيق، في إطار عملية إعادة الأمل.

وفي حادث آخر، أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية، تعرض سفينة إماراتية تحمل على متنها مساعدات طبية، لهجوم صاروخي أطلقته مليشيا الحوثي قبالة ميناء المخا اليمني.


وأوضحت القوات المسلحة الإماراتية، أن الهجوم لم يسفر عن أضرار في السفينة، فيما أصيب أحد أفراد طاقمها، وأكدت في بيان متابعة و تعقب منفذي الهجوم.


وحذرت القوات المسلحة، من استمرار ممارسات الميلشيات الحوثية في أنشطة تهريب الأسلحة والذخائر إلى الأراضي اليمنية، والتي تؤثر على أمن وسلامة الملاحة الدولية في هذا الجزء الحيوي من العالم.