أبوظبي - سكاي نيوز عربية

اختتمت الثلاثاء مناورات بحرية سعودي أردنية، أقيمت في الأسطول الشرقي بمحافظة الجبيل شرقي السعودية، بمشاركة مجموعة الأمن البحرية الخاصة السعودية والعمليات البحرية الخاصة الأردنية.

وحضر المناورات، التي اختتمت بالذخيرة الحية، مدير عمليات الأسطول الشرقي اللواء البحري الركن لافي بن حسين الحربي، وقائد العمليات البحرية الخاصة الأردنية العميد ركن عدنان أحمد علوان .

وتدرب المشاركون من الجانبين، خلال فترة التمرين التي امتدت 3 أسابيع، على التصدي للعمليات الإرهابية وعدد من الفرضيات العسكرية، وفق ما نقلت وكالة الأنباء السعودية "واس".

وأكد الحربي على نجاح التمرين البحري الثنائي المشترك (عبدالله 5)، الذي نفذ بين مجموعة الأمن البحرية الخاصة السعودية وقوات العمليات البحرية الخاصة بالأردن.

وأشار إلى أن التمرين هو امتداد لسلسة التمارين التي تنفذ بالتزامن في البلدين بنفس التوقيت، بهدف التعاون ورفع الجاهزية القتالية وتوحيد المفاهيم وتبادل الخبرات في تنفيذ عمليات مشتركة ضد أي تهديد محتمل.

يذكر أن مناورات تمرين "عبد الله 5"، التي انطلقت في 18 أبريل الماضي، تعد النسخة الخامسة ضمن سلسلة من التمارين المشتركة بين قوات البلدين، والتي بدأت عام 2012.