أبوظبي - سكاي نيوز عربية

قالت الشرطة الإسرائيلية، الأحد، إنها اعتقلت 6 إسرائيليين يهودا، بتهمة شن اعتداءات ضد فلسطينيين، مشيرة إلى أن هذه الاعتداءات ترقى إلى "أعمال إرهابية وعنصرية".

وأوضحت الشرطة الإسرائيلية في بيان أنه جرى توجيه تهمة "ارتكاب أعمال إرهابية" إلى 6 أشخاص، بينهم جنديان في محكمة بمدينة بئر السبع جنوبي إسرائيل وفق "فرانس برس".

وأضافت أنه يشتبه في ارتكاب المعتقلين 5 اعتداءات جسدية ضد الفلسطينيين في الأشهر الماضية، دون تحديد عدد المعتدى عليهم، فضلا عن تخريب سيارات تعود لفلسطينيين.

وقالت إن المتهمين استعملوا في اعتداءاتهم سكاكين وهراوات وقضبانا حديدية، مشيرة إلى أنهم تصرفوا "بدوافع قومية وعنصرية من أجل منع يهوديات من الارتباط بعلاقات مع عرب".

وتحرك المشتبه فيهم تحت تأثير فيديو بثته حركة "لاهافا" (الشعلة) العنصرية من اليمين المتطرف، تدعو فيه إلى "إنقاذ يهوديات متزوجات من عرب".

ويشن زعيم "لاهافا" بنتسي غوبشتاين بانتظام حملات ضد المسيحيين، وتنشط "الشعلة" ضد "اختلاط اليهود والزيجات المختلطة" وتستمد افكارها من حركة كاخ العنصرية المعادية للعرب التي حظرت عام 1994، بعدما قتل أحد اتباعها باروخ غولدشتاين 29 مصليا فلسطينيا في الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل.