أبوظبي - سكاي نيوز عربية

نشر الجيش الأميركي، السبت، عدة صور ثابتة ملتقطة بواسطة الأقمار الاصطناعية تظهر الضربات الصاروخية على مطار الشعيرات العسكري في ريف حمص يوم الجمعة.

وقال الجيش الأميركي إن الصور الثلاث بالأسود والأبيض تظهر "تقييما للأضرار التي خلفتها الضربات الصاروخية" في مطار الشعيرات العسكري.

وتشير الصور إلى أنّ هذه الضربة ألحقت أضرارا بالغة ودمرت طائرات سورية وبنية تحتية ومعدات داعمة في مطار الشعيرات، مما قلل من قدرة الحكومة السورية على استخدام الأسلحة الكيماوية مستقبلا.

وأطلق الجيش الأميركي، الجمعة، 59 صاروخا من طراز "توماهوك" من مدمرتين تابعيتن للبحرية على قاعدة الشعيرات العسكرية الجوية في ريف حمص وسط سوريا، بعد اتهام واشنطن النظام السوري باستخدام الأسلحة الكيماوية.

واستهداف أميركا لمطار الشعيرات جاء ردا على استهداف طائرات عسكرية سورية، انطلقت من المطار نفسه، بلدة خان شيخون في إدلب بالغاز السام قبل أيام، مما أدى إلى مقتل 87 شخصا من بينهم 31 طفلا.

وكان المرصد السوري قال إن مطار الشعيرات العسكري أصبح خارج الخدمة بعد الضربات الأميركية، إلا أنه عاد وأشار إلى أن بعض الطائرات الحربية أقلعت منه بعد الضربة بساعات.