قالت وزارة الداخلية المصرية إن قوات الأمن تصدت، الاثنين، لهجومين إرهابيين على حاجزين أمنيين في مدينة العريش بشمالي سيناء، نتج عنهما مقتل 8 من أفراد الشرطة ومدني وخمسة من المسلحين.

وأوضح مسئول مركز الإعلام الأمنى بوزارة الداخلية المصرية أن 20 عنصرا مسلحا، حاولوا اقتحام كمين "المطافئ" بدائرة قسم ثالث العريش باستخدام سيارة مفخخة وقذائف (آر.بى.جى) وسيارة مفخخة، فضلاً عن كثافة نيرانية من الأسلحة الآلية والمتوسطة وزرع عبوات متفجرة بنطاق الكمين.

وبحسب البيان، تمكنت القوات الأمنية من تفجير السيارة المفخخة قبل وصولها للكمين والتعامل مع العناصر الإرهابية، مما أسفر عن مصرع خمسة منهم وإصابة ثلاثة آخرين، كما نجحت القوات فى إبطال مفعول العبوات الناسفة التى تم زرعها.

وقد أسفر الهجوم عن مقتل سبعة من رجال الشرطة بالإضافة إلى أحد المواطنين الذى تصادف مروره بنطاق الكمين، وإصابة 6 أفراد من القوات و6 مواطنين، بينما تم نقل المصابين للمستشفى لتلقي العلاج.

وبحسب البيان، حاولت مجموعة إرهابية أخرى تنفيذ هجوم في وقت لاحق على كمين "المساعيد" بالطريق الدائرى وإطلاق النيران على القوات بكثافة إلا أن القوات تصدت لهم وأجبرتهم على الفرار فى المنطقة الجبلية المتاخمة.

وأسفر الاشتباك عن مقتل أحد المجندين، فيما بدأت قوات الأمن عمليات تمشيط واسعة فى محيط المنطقة لتعقب منفذى الهجوم.