قال قائد القوات الأميركية، التي تقاتل تنظيم داعش، الأربعاء، إن الولايات المتحدة قد تستهدف الأسلحة التي استولى عليها التنظيم عندما سيطر على مدينة تدمر السورية، مضيفا أن تلك الأسلحة تشكل تهديدا للتحالف، الذي تقوده الولايات المتحدة في المنطقة.

وأوضح اللفتنانت جنرال ستيفن تاونسند في إفادة لوزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) عبر دائرة تلفزيونية إن الأسلحة التي وقعت في أيدي التنظيم تشمل عربات مدرعة وأسلحة وربما أسلحة دفاع جوي أو أسلحة أخرى ثقيلة.

وأضاف تاونسند أنه يأمل في أن تتمكن روسيا أو سوريا في استعادة تدمر سريعا واحتواء التهديد، لكنه حذر من أن الولايات المتحدة ستكون مستعدة لتوجيه ضربات إذا دعت الضرورة بما في ذلك إذا بدأت عملية نقل للأسلحة المنهوبة إلى خارج المدينة.

وتابع: "أي شيء سيطروا عليه يشمل في الأساس تهديدا للتحالف لكن نستطيع احتواء تلك التهديدات وسوف نفعل".

وذكر تاونسند: "أتوقع أن تتاح لنا الفرصة لضرب ذلك العتاد وقتل مسلحي داعش الذين يستخدمونها قريبا"، لكنه قال إن روسيا أو سوريا ستكونان في وضع أفضل بمن يوجد على الأرض وستكونان في وضع أفضل للتعامل سريعا.

وأشار إلى أن القتال بين القوات الحكومية السورية المدعومة من روسيا وبين المعارضة السورية في حلب لن يؤثر بدرجة كبيرة على الأرجح على جهود تدعمها الولايات المتحدة لطرد التنظيم من الرقة.