ذكرت مصادر أمنية يمنية، الجمعة، أن القوات الحكومية دفعت بتعزيزات عسكرية إلى المحاور الشمالية في محافظة صعدة، معقل ميليشيات الحوثي المتمردة الموالية لإيران.

وأوضحت المصادر أن "التعزيزات العسكرية لقوات الشرعية وصلت إلى محور البقع في الأطراف الشمالية لمحافظة صعدة معقل المتمردين الحوثيين للمشاركة في العمليات بالمنطقة".

وكانت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تمكنت، تحت غطاء جوي من التحالف العربي، من تحرير مناطق جديدة في مديرية البقع بمحافظة صعدة شمالي اليمن، الأسبوع الماضي.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية عن مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة قوله إن الجيش "حرر موقع الخليقا بعد معارك عنيفة خاضها مع المليشيات" التي تحتل صنعاء وصعدة ومناطق أخرى.

وفي تعز وسط اليمن، نجح الجيش الوطني وقوات المقاومة الشعبية في استعادة السيطرة على "مواقع جديدة شرقي المحافظة" بعد معارك مع مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية.

تقدم على المحور الشرقي لتعز

وقال مصدر في الجيش إن المعارك "العنيفة" التي اندلعت الجمعة بين الجيش والمليشيات "الانقلابية"، أفضت إلى استعادة السيطرة على "تبة الجعشا شرق مدينة تعز والتقدم باتجاه مدرسة محمد على عثمان".

وتشن القوات الحكومية، بدعم من التحالف العربي الذي تقوده السعودية، عمليات عسكرية لتحرير المناطق التي لاتزال تحت سيطرة الميليشيات التي كانت قد اجنتاحت العاصمة صنعاء في سبتمبر 2014.