نشر السياسي اللبناني وليد جنبلاط، زعيم الحزب التقدمي الإشتراكي قبيل ساعات من التصويت المرتقب لاختيار رئيس طال انتظاره للجمهورية اللبنانية تغريدات ساخرة مرفقة بصور تاريخية، تعبيرا منه عن الحالة اللبنانية.

وفي ثلاث تغريدات له، نشر جنبلاط ثلاث صور لنواب من العهد الروماني، أثناء دخولهم البرلمان، وأثناء استعدادهم للجلوس، وأثناء عملية التصويت لاختيار الإمبراطور، مثل ما نشاهد في الفلام السينمائية عن الحقبة الرومانية.

وكتب جنبلاط مع الصورة الأولى: "اللقاء الديمقراطي متوجها إلى المجلس النيابي"، بينما كتب مع الصورة الثالثة التي يظهر فيها النواب في قاعة البرلمان "بدأ شمل النواب يلتأم في القاعة الكبرى". لينهي المشهد بصورة النواب وهم جلوس وفي نقاش محتدم، بقوله "حوار قبل التصويت بين عظماء".

وواصل حساب جنبلاط تغريداته، أثناء عملية إعادة التصويت التي تمت أكثر من مرة، والتي علق عليها، بقوله "مجددا من صوت.. هذه الديمقراطية"، وبتغريدة أخرى مع صورة لمشهد روما، كتب فيها "روما تنتظر هلمو هلمو ياشباب العرب".

ولم ينته التصويت الأخير الذي أعلن فيه فوز ميشال عون برئاسة لبنان، حتى أنهى جنبلاط تغريداته، بصورة لأحد قياصرة روما، وكتب معها "عاش الرئيس".

ونجح البرلمان اللبناني، الاثنين، بانتخاب ميشال عون رئيسا للبلاد، عقب فراغ رئاسي دام 29 شهرا، وبعد فوضى "الصوت الزائد" التي أجبرت أعضاء البرلمان على إعادة جولة التصويت عدة مرات.