ذكرت مصادر لـ"سكاي نيوز عربية"، الأربعاء، أن 20 مدنيا قتلوا وجرح العشرات من جراء غارات للطائرات الروسية على مدينة الرقة معقل تنظيم داعش.

ويأتي تنفيذ هذه الغارات بعد يوم من تمكن تنظيم داعش من طرد القوات الحكومية من المناطق التي سيطرت عليها في جنوب غرب الرقة.

وأوضحت المصادر أن 5 مدنيين قتلوا وعنصرين من تنظيم داعش، في غارات شنتها طائرات حربية روسية على أحياء مدينة الرقة، إذ استهدفت الغارات الروسية كلا من مغسلة الرحمن ومديرية الكهرباء وكازية شكري بوزان.

وأضافت المصادر أن 16 مدنياً أصيبوا، كما سقط 5 عناصر لتنظيم داعش جرحى، في الغارات الروسية على أحياء المحطة والمشلب والفردوس وشارع المنصور ومنطقة الثكنة بمدينة الرقة.

وفي السياق، قتل 6 مدنيين بينهم امرأة وجرح آخرون من جراء إلقاء براميل متفجرة من الطيران السوري على أحياء سكنية في بلدة البارة بريف إدلب شمالي سوريا.

كما شنت طائرات حربية روسية 3 غارات بالصواريخ، على الأطراف الجنوبية لمدينة إدلب استهدفت مزارع المدنيين في المنطقة، وأسفرت عن مقتل 3 مدنيين من عائلة واحدة وجرح آخرين.

داعش.. من الرقة إلى ريف حلب

وفي ريف حلب الشمالي، سيطرت فصائل المعارضة السورية المسلحة على قرى عدة بعد اشتباكات وصفت بالعنيفة مع تنظيم داعش، سقط خلالها قتلى وجرحى من الطرفين.

وفي دير الزور، شنت قوات النظام السوري، حملة اعتقالات طالت الشبان في مناطق سيطرته في أحياء الجورة وطب الجورة والقصور وهرابش بالمدينة، بغرض تجنيدهم إجباريا للقتال في صفوفها ضد تنظيم داعش، وفق ما أفاد به ناشطون.

وفي ريف دمشق شهدت الغوطة الشرقية حالة نزوح كبيرة شهدتها بلدتي حرزما والبحارية، وذلك نتيجة القصف الكثيف من قبل القوات الحكومية، حيث شنت الطائرات الحربية غارات وقصف براجمات الصواريخ والقذائف الثقيلة على منطقة المرج، ما دعا المدنيين للنزوح.

انسحاب القوات السورية خارج الرقة