سيطر تنظيم داعش، السبت، على مواقع عدة تابعة للجيش السوري والميليشيات المساندة له، في محيط مدينة الزور، شرقي سوريا، وفق ما أفادت مصادر "سكاي نيوز عربية".

جاء ذلك بعد معارك عنيفة شنها تنظيم داعش مستخدما السيارات المفخخة خلال ساعات الفجر الأولى على جبهة المطار وحيي البغيلية والطحطوح، سقط خلالها عشرات القتلى والجرحى من الطرفين.

وأكدت مصادر ميدانية لـ"سكاي نيوز عربية" أن التنظيم "سيطر على مستشفى الأسد والسكن الجامعي ومستودعات الحبوب وساد كوب على أطراف المدينة، وأسر عشرات من الطاقم الطبي والميليشيات، ونقلهم إلى مدينة البوكمال، بعد عملية تسلل نفذها التنظيم انطلاقا من حقل التيم".

وبدوهم قال ناشطون ميدانيون في حملة "دير الزور تذبح بصمت" إن عشرات القتلى والجرحى من الميليشيات سقطوا خلال المعارك، فيما لا يزال التنظيم يفرض سيطرته على المنطقة وسط محاولات من الجيش السوري لاسترجاعها بمساندة الطيران الحربي.

ويشن تنظيم داعش عملية واسعة على مطار دير الزور العسكري منذ يومين، تمكن خلالها من قتل 12 مسلحا من الميليشيات التي تقاتل إلى حانب الجيش السوري، فيما قتل 7 من مسلحي داعش، بالتزامن مع استمرار الاشتباكات بين الجانبين في حيي البغيلية والطحطوح، فيما تشهد المنطقة عشرات الغارات الجوية.

سوريا... معارك تتسع وهدنة بائنة