دعا الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، الثلاثاء، إلى البدء في مفاوضات السلام حول إنهاء الصراع في اليمن، في وقت قتل فيه مدنيان برصاص قناصة حوثيين في تعز في أحدت اختراق للهدنة الهشة.

وقال متحدث باسم الأمين ستيفان دوجاريك الثلاثاء، إن بان يحض جميع الأطراف المفاوضين على التحاور بنية سليمة" مع الوسيط الدولي إسماعيل ولد شيخ أحمد "بحيث تبدأ هذه المفاوضات بدون مزيد من التأخير"، وفق وكالة "فرانس برس".

وذكر أن جميع الأطراف، سواء الحكومة أو المتمردين الحوثيين وحلفائهم، وافقوا على وقف الأعمال القتالية اعتبارا من 11 إبريل واستئناف المفاوضات في الكويت في 18 إبريل.

ووصل وفد الحكومة الشرعية إلى الكويت للمشاركة في المفاوضات، لكن المتمردين وحلفاءهم لم يوفدوا أي ممثلين لهم، ما أجبر الأمم المتحدة على إرجاء المفاوضات حتى إشعار آخر.

خروق وتفجير 

ميدانيا، أفاد مراسلنا بأن مدنيين اثنين قتلا برصاص قناصة حوثيين في محافظة تعز.

وأضاف المراسل أن رجال المقاومة الشعبية تمكنوا من تدمير عربة للحوثيين و قوات صالح في كمين في منطقة الزويم بمديرية الوازعيه غربي محافظة تعز.

وكانت الهدنة انهارت في تعز  في وقت سابق اليوم، حيث شهدت تواصل القتال في المدينة في معارك عنيفة، إثر هجوم شنته ميليشيات الحوثي وصالح على مواقع للقوات الشرعية.

مصابو تعز ينتظرون العلاج

وفي عدن، فجر انتحاري نفسه عندما حاول الاقتراب من إحدى نقاط التفتيش في منطقة الممدارة.

وأفادت مصادر أمنية أن الانتحاري فجر نفسه قبل الوصول إلى نقطة التفتيش ولم يتم تسجيل أي خسائر بشرية .