عقد في مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون، الاثنين، اجتماع مشترك بين مجلس التعاون والولايات المتحدة الأميركية بشأن مكافحة التطرف وتجنيد الإرهابيين ومكافحة خطاب التطرف والإرهاب، وتأسيس شبكة للمراكز المتخصصة في هذا المجال.

وأكد الدكتور عبد العزيز حمد العويشق، الأمين العام المساعد للشؤون السياسية والمفاوضات بالأمانة العامة لمجلس التعاون، أهمية هذا الاجتماع، وذلك من خلال استعراض محركات التطرف وتجنيد الإرهابيين ومبادرات الدول في مكافحة خطاب التطرف والإرهاب، وفق ما أوردت وكالة أنباء البحرين.

وأوضح أنه تم الاتفاق على تفاصيل خطة تأسيس شبكة للمتخصصين في مكافحة التطرف وتجنيد الإرهابيين وخطاب التطرف والإرهاب، التي تأتي تنفيذاً للاتفاق في اجتماع مجموعة العمل المتخصصة في مكافحة الإرهاب، الذي عقد في مقر الأمانة العامة في أغسطس 2015م.

وتعد هذه إحدى مجموعات العمل المشتركة التي تم تأسيسها في إطار الشراكة الاستراتيجية بين دول مجلس التعاون والولايات المتحدة الأميركية.

وشارك في الاجتماع ممثلون عن الدول الأعضاء والولايات المتحدة الأميركية إلى جانب مركز الأمير محمد بن نايف للمناصحة ومركز هداية الدولي للتميز في مكافحة التطرف العنيف وغيرهما من الجهات المتخصصة في هذا المجال.