القاهرة - سكاي نيوز عربية

أكد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، خلال لقاء رئيس مجلس النواب الليبي، عقيلة صالح، الثلاثاء، على دعم بلاده للجهود الرامية إلى تشكيل حكومة الوفاق الوطني بناء على الاتفاق الذي رعته الأمم المتحدة.

وأعرب السيسي عن حرص مصر على تقديم كافة أشكال المساعدة لمؤسسات الدولة في ليبيا، "حتى تتمكن من أداء مهامها في إرساء دعائم الأمن والاستقرار والحفاظ على وحدة الأراضي الليبية".

وأشار المتحدث باسم الرئاسة المصرية، علاء يوسف، إلى أن اللقاء تناول آخر التطورات السياسية في ليبيا، التي تشهد نزاعا بين جماعات متشددة متحالفة مع المؤتمر الوطني المنتهية ولايته والقوات الحكومية.

وعبر صالح، خلال اللقاء، "عن تقديره لما تبذله مصر من جهود مقدرة من أجل تعزيز السلام والاستقرار في ليبيا"، مؤكدا "حرصه الدائم على التواصل والتنسيق مع الجانب المصري من أجل الدفع قدماً بالعملية السياسية في بلاده.

وقال المتحدث إن السيسي شدد أيضا على "أهمية رفع الحظر المفروض على توريد السلاح للجيش الليبي وتقديم الدعم اللازم له باعتباره الركيزة الأساسية لمواجهة خطر الإرهاب المتصاعد في ليبيا..".

ولفت الرئيس المصري إلى أهمية العمل "على وقف إمداد التنظيمات الإرهابية في ليبيا بالمال والسلاح والتصدي لكافة الأطراف التي تعبث بمقدرات الشعب الليبي".