فازت سعودية بمقعد في مجلس بلدي بمنطقة مكة المكرمة غرب السعودية في الانتخابات التي جرت، السبت، وكانت أول عملية اقتراع في المملكة يتاح للنساء المشاركة فيها ترشحا وانتخابا، وفق ما أعلنت اللجنة المحلية للانتخابات البلدية، الأحد.

وفازت سالمة بنت حزاب العتيبي بمقعد في المجلس البلدي في بلدة مدركة بمنطقة مكة المكرمة،  بحسب نتائج أولية نقلها رئيس اللجنة المحلية للانتخابات البلدية، أسامة البار، وأوردتها وكالة الأنباء السعودية (واس).

وأعلن البار أن الدورة الثالثة للمجلس البلدي تشهد الكثير من المحفزات منها زيادة عدد الدوائر الانتخابية وخفض سن الناخبين وزيادة عدد المرشحين إلى جانب إعطاء صلاحيات أكثر للمجلس البلدي، بالإضافة إلى مشاركة المرأة في عضوية المجلس البلدي.

آراء سعوديات بالانتخابات البلدية

وأشاد رئيس اللجنة المحلية للانتخابات البلدية بالجهود التي بذلت من أعضاء اللجنة المحلية وممثلي الجهات الحكومية والأهلية والفرق المساندة مما كان له أكبر الأكثر في تحقيق الأهداف المرجوة.

وتنافس 6440 مرشحا في الانتخابات، بينهم أكثر من 900 مرشحة، على ثلثي المقاعد في 284 مجلسا بلديا، في حين يتم تعيين الأعضاء الباقين، ودور هذه المجالس محدود ويرتبط بشكل عام بالاهتمام بالشوارع والساحات وشؤون بلدية أخرى.

المرأة تدخل الانتخابات البلدية بقوة