شدد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، على ضرورة إيقاف تهريب النفط من قبل تنظيم داعش، وأشار إلى أن أغلبيته يهرب عن طريق تركيا، وأكد أن دخول قوات تركية إلى الأراضي العراقية دون علم بغداد أمر مرفوض، مطالبا أنقرة بإبراز دليل على وجود موافقة عراقية لدخول قواتها.

وشدد العبادي، على "أهمية إيقاف تهريب النفط من قبل عصابات داعش الإرهابية والذي يهرب أغلبيته عن طريق تركيا"، موضحا: " أننا تحدثنا مع الجانب التركي بشأن الموضوع ووعدونا، فهناك قرار من مجلس الأمن الدولي حول الموضوع".

وبين العبادي، أن "دخول قوات تركية للأراضي العراقية أمر مرفوض وتم دون علم أو موافقة الحكومة العراقية ونتحدى تركيا بإبراز أي دليل حول علمنا أو موافقتنا ونعد هذا الأمر تجاوزا على السيادة العراقية"، مطالبا تركيا، بـ"سحب هذه القوات فورا".

وقال مكتب رئيس مجلس الوزراء في بيان، إن "رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي استقبل في مكتبه، الاثنين، وزير خارجية ألمانيا الاتحادية فرانك فالتر شتاينماير والوفد المرافق له".

وأضاف البيان، أنه "جرى خلال اللقاء بحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات والحرب على عصابات داعش الإرهابية والأوضاع في المنطقة".

وأوضح العبادي، بحسب البيان، أن "الإرهاب يهدد العالم وألمانيا ليست بعيدة عن هذا التهديد ولذلك فهناك قرارات صدرت من البرلمان الألماني حول هذا الموضوع"، مشيرا إلى، أن "العراق يحقق الانتصارات على عصابات داعش الإرهابية ولاتوجد أية قوة أجنبية تحارب الإرهاب على الأراضي العراقية".

وتابع العبادي، أن "داعش تتحرك بكل حرية على الحدود العراقية السورية وهذا يتطلب مساعدة في هذا الجانب، وإيقاف تدفق الإرهابيين إلى العراق"، معربا عن أمله "بالمزيد من الدعم من المجتمع الدولي في التسليح والتدريب والطلعات الجوية".