القاهرة - سكاي نيوز عربية

قال وزير الطيران المدني المصري، حسام كمال، إن بلاده لم تتلق رسميا قرار إلغاء رحلات شركة "مصر للطيران" بين القاهرة وموسكو، إلا أنه أوضح أن الشركة تلقت إخطارا من مطار دوموديفو في العاصمة الروسية يفيد بإلغاء رحلة يوم السبت من القاهرة إلى موسكو.

وأوضح مدني أن الشركة قررت إثر ذلك إعادة الحجز للركاب على رحلات أخرى من القاهرة. وكذلك إعادة الحجز للركاب القادمين على الرحلة من موسكو.

وأكد الوزير أن "سلطة الطيران المصري تجري اتصالات مع الجانب الروسي لمعرفة دوافع هذا القرار الذي لم تبلغ به رسميا حتى الآن".

وقال مدني إن "الاتصالات تستمر على المستوى الرسمي بهدف استجلاء الأمر ومعرفة موقف تشغيل الرحلات القادمة في ضوء ما نقلته وكالات الأنباء عن الموقف الروسي بتعليق الرحلات".

وكانت رويترز ذكرت أن الوكالة الفدرالية الروسية للطيران قررت منع شركة مصر للطيران من تسيير رحلات إلى روسيا، وأكد المكتب الإعلامي لمطار دوموديدوفو في موسكو لوكالة فرانس برس أنه تبلغ قرار المنع الذي سيطبق اعتبارا من السبت.

وتسير مصر للطيران ثلاث رحلات أسبوعية إلى موسكو مباشرة من القاهرة أيام السبت والثلاثاء والخميس.

ويأتي منع رحلات مصر للطيران إلى روسيا بعد أسبوع من وقف روسيا، بناء على توصية لأجهزة الاستخبارات، كل رحلات الشركات الجوية الروسية من مصر وإليها إثر تحطم الطائرة الروسية في سيناء.