أفاد مراسلنا في اليمن، نقلا عن مصادر عسكرية، بأن الجيش الوطني اليمني وقوات التحالف أحكما سيطرتهما على 3 تلال جبلية جديدة، شمال غربي مأرب، بينما أرسلت قوات التحالف العربي تعزيزات إلى المحافظة المحورية في القتال في اليمن.

وكان الجيش وقوات التحالف أرسلا تعزيزات عسكرية كبيرة، من منطقة صافر إلى المحورين الغربي والشمالي في المدينة، حيث تشهد المنطقة معارك عنيفة مع ميليشيات الحوثي.

وكان مراسلنا في اليمن أفاد بأن قوة عسكرية كبيرة من قوات التحالف وصلت إلى صافر، بمحافظة مأرب، قادمة من منفذ الوديعة.

وأوضح أن القوة العسكرية تضم عشرات المدرعات والأليات العسكرية.

في المقابل، دفع مسلحو الحوثي وصالح بتعزيزات عسكرية جديدة إلى أطراف مأرب قادمة من صنعاء في محاولة لإيقاف تقدم الجيش اليمني نحو العاصمة.

وفي محافظة تعز، أفاد مراسلنا في اليمن، بمقتل 9 وجرح 17 من مليشيا الحوثي وصالح، بينما سقط 3 أفراد من عناصر المقاومة الشعبية في مواجهات في مدينة تعز، التي تعرضت أحياء سكنية فيها لقصف عشوائي خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية من قبل ميليشيات الحوثي وصالح أسفر عن مقتل 7 مدنيين وإصابة 15 آخرين.

وفي الأثناء، تواصل مليشيات الحوثي وصالح حصارها الخانق على تعز من المداخل الشمالي والشرقي والغربي، وتمنع دخول المواد الغذائية والأدوية والمشتقات النفطية وتقيد حرية التنقل وتحتجز أي شخص لا يحمل بطاقة شخصية.

وفي صنعاء، شن طيران التحالف العربي غارات مكثفة على قاعدة الديلمي العسكرية الجوية شمالي صنعاء، بحسب ما ذكر مراسلنا.

أما في محافظة البيضاء، فقد سقط قتلى وجرحى من ميليشيات الحوثي وصالح جراء غارات لطيران التحالف على تجمعات وآليات تابعة لهم في المعهد المهني بمديرية السوادية بمحافظة، وأسفرت الغارات أيضاً عن تدمير 4 دبابات وعربتين عسكريتين.