أفاد مراسل "سكاي نيوز عربية"، الثلاثاء، بأن طيران التحالف قصف مواقع للمليشيات الحوثية في ميناء الحديدة جنوبي اليمن، في حين حققت القوات الشرعية تقدما في محافظة مأرب، شمال شرقي العاصمة صنعاء.

وقصف طيران التحالف، قبل 4 أيام، تجمعات وتعزيزات تابعة لميلشيات الحوثي وصالح في الحديدة، كانت في طريقها للمتمردين في محافظة إب الجنوبية.

في غضون ذلك، أحرزت القوات الشرعية تقدما في منطقة الجفينة جنوب غربي مأرب، باتجاه منطقة الفاو، وفق ما ذكر مراسل "سكاي نيوز عربية" الثلاثاء.

وكان طيران التحالف قد شن مساء الاثنين 5 غارات على مواقع ميليشات الحوثي وصالح في المنطقة الجفنية، في إطار عملية لملاحقة الحوثيين.

ويأتي القصف على الحديدة والتقدم في مأرب، في وقت سيطرت القوات الشرعية على مبنى الإذاعة في مدينة تعز في حي ثعبات، وواصلت تمشيطها لحي الجحملية، أحد معاقل ميليشيات الحوثي وعلي عبد الله صالح، بعد طردهم منه.

وفي تطور آخر، قتل 15 مسلحا حوثيا، في حين أصيب آخرون في انفجار عربتين عسكريين بمنطقة قسم "زيدان" في "حبابة العرش" التابعة لمديرية "رداع" بمحافظة البيضاء، وسط اليمن.

وفي محافظة إب، تمكنت قبائل مديرية السياني من أسر أكثر من 20 مسلحا حوثيا، كما استحوذت على مدرعة وقاطره ذخائر وعدة سيارات كان يستخدمها المتمردون.