أفادت مصادر أمنية يمنية لـ"سكاي نيوز عربية"، الجمعة، بمقتل 18 على الأقل من مسلحي الحوثي والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح وجرح آخرون في مواجهات مع المقاومة الشعبية إضافة إلى غارات لطيران التحالف في محافظة مأرب شرقي البلاد.

وذكرت مصادر في المقاومة أنهم تصدوا لهجوم عنيف شنه الحوثيون في جبهة المخدرة شمال غربي المحافظة مساء الخميس، وقتل خلاله 6 حوثيين وجرح آخرون.

وأشارت المصادر إلى أن مواجهات بالأسلحة الثقيلة اندلعت في وقت متأخر من مساء الخميس واستمرت إلى صباح الجمعة قتل خلالها 4 من مسلحي الحوثي وجرح شخص آخر.

في غضون ذلك، أغار طيران التحالف مرتين على مواقع للحوثيين وميليشيات علي عبدالله صالح في منطقة صرواح غربي محافظة مأرب، وسط البلاد.

من جانب آخر، قتل 9 جنود من الجيش الوطني الموالي لشرعية الرئيس عبدربه منصور هادي في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة استهدف نقطة تفتيش في وادي سر بلدة القطن محافظة حضرموت.

وأوضحت مصادر يمنية في البيضاء أن 3 حوثيين على الأقل قتلوا، فيما أصيب آخرون، في هجوم للجان المقاومة الشعبية المؤيدة للرئيس عبد ربه منصور هادي، على نقطة للمتمردين في منطقة العروق بمديرية الشرية بالمحافظة.

ويأتي هذا التطور في وقت ارتفع عدد قتلى الحوثين وميليشيات صالح إلى 18 شخصا، في حين قتل 7 مقاتلين من المقاومة، في المواجهات التي وقعت في جبل صبر المطل على محافظة تعز، جنوبي اليمن.

وتمكنت المقاومة الشعبية من اقتحام موقع تبة مسعود الاستراتيجي في جبل صبر المطل على مدينة تعز، في وقت سيطرت على منطقة مثلث العلم عند المدخل الشرقي لمدينة عدن، جنوبي البلاد، الخميس.