شن طيران التحالف العربي عدة غارات على مناطق مختلفة في اليمن مستهدفاً تجمعات للمتمردين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، بينما أوقع انفجار سيارة مفخخة في محافظة البيضاء عشرات القتلى والجرحى من الحوثيين.

فعلى صعيد غارات التحالف العربي، استهدفت الطائرات مساء الأربعاء معسكر الخنجر في محافظة الجوف بعد سيطرة الحوثيين وقوات صالح عليه الأربعاء دون مقاومة.

وكان الحوثيون وقوات صالح سيطروا في وقت سابق على الموقع العسكري في منطقة الإشراع الحدودية مع السعودية دون مقاومة من القوات العسكرية التي تتمركز فيه ويبلغ قوامها قرابة 200 جندي.

كذلك سيطر الحوثيون مدعومين بقوات صالح على منطقتي اليتمة والمهاشمة القريبتين من موقع المعسكر، فيما وقعت اشتباكات بين المقاومة الشعبية والحوثيين وقوات صالح في منطقة العقبة بمديرية خب والشعف.

وعلى الحدود اليمنية السعودية، تبادلت القوات السعودية وقوات صالح أعمال القصف المدفعي، فيما شهدت عمليات تحليق مكثف لطائرات الأباتشي السعودية، التي قصفت تجمعات الحوثيين وقوات صالح.

وفي محافظة البيضاء وسط اليمن، سقط عشرات الحوثيين بين قتيل وجريح بانفجار سيارة مفخخة استهدفت تجمعاً لهم في المركز الصحي في منطقة العجمة بقيفة رداع.

وكان الحوثيون قد حولوا المركز الصحي في منطقة العجمة إلى مقر لهم قبل استهدافه.

وفي تعز، قتل 8 من الحوثيين وقوات صالح وأصيب 11 آخرون باشتباكات مع لجان المقاومة الشعبية، التي فقدت اثنين من عناصرها، بينما أصيب 3 آخرون.

ووقعت الاشتباكات بين الجانبين في محيط جبل جره وحي الزنوج بمدينة تعز، التي شهدت اشتباكات عنيفة وقصف عشوائي للأحياء السكنية أسفر عن مقتل 5 مدنيين وإصابة آخرين.