تمكن الجيش العراقي من صد هجومين لمسلحي "تنظيم الدولة" على مدينة تكريت، مركز محافظة صلاح الدين وسط العراق، والرمادي مركز محافظة الأنبار، غربي البلاد، وفق ما ذكرت مصادر أمنية لـ"سكاي نيوز عربية"، ليلة الجمعة.

وأفاد مصدر أمني في محافظة صلاح الدين، أن القوات العراقية، وبمساندة عشائر الدجيل، صدت هجوما شنه تنظيم داعش من 3 محاور على قضاء الدجيل جنوبي تكريت".

وأشار إلى أن "الهجوم أسفر عن مقتل 5 عناصر من القوات الأمنية وأبناء العشائر، وإصابة 20 آخرين، في حين قتل نحو 30 مسلحا من التنظيم إثر الاشتباكات بين الطرفين".

وشهدت محافظة صلاح الدين، الخميس، اشتباكات مسلحة بين العشائر والحشد الشعبي من جهة، وعناصر "تنظيم الدولة" من جهة، على مشارف قضاء الدجيل، إثر هجوم عنيف شنه التنظيم على القضاء من محاور عدة.

وفي محافظة الأنبار، أعلن عضو مجلس المحافظة عذال عبيد ضاحي، الجمعة، عن تمكن الجيش العراقي من صد هجوم لـ"تنظيم الدولة" على مدينة الرمادي، مركز المحافظة .

وطالب ضاحي بإرسال تعزيزات عسكرية نتيجة اتساع الرقعة الجغرافية للمعارك مع التنظيم في المحافظة، حيث يشن مسلحو التنظيم هجمات علها من كل الاتجاهات.

وأوضح ضاحي أن الاشتباكات بين القوات العراقية ومسلحي داعش" كبدت التنظيم خسائر مادية وبشرية كبيرة"، مشيرا إلى تركز المعارك في مناطق البوعيثة والبوفراج.

وفي وقت لاحق، استهدفت سيارة مفخخة قائد شرطة الأنبار شمالي مدينة الرمادي.