قتل العشرات من مسلحي تنظيم "داعش" على يد الجيش العراقي وقوات البشمركة الكردية، في مناطق متفرقة شمالي وغربي البلاد، حسبما أكدت عدة مصادر، الأحد.

وأعلنت وزارة الدفاع العراقية في بيان أن نحو 70 مسلحا في التنظيم المتشدد قتلوا في ضربات جوية في محافظة صلاح الدين شمالي العراق، أدت أيضا إلى تدمير مقار تابعة لـ"داعش".

وقال البيان الصادر الأحد إن سلاح طيران الجيش نفذ عددا من الضربات الجوية المؤثرة ضد عناصر داعش، في مناطق متفرقة ضمن قيادتي عمليات سامراء وصلاح الدين".

كما أحبطت قوات البشمركة ثاني أعنف هجوم يشنه "داعش" على قضاء سنجار غربي الموصل بمحافظة نينوى (شمال)، باستخدام أسلحة ثقيلة.

وقال مصدر عسكري كردي إن "داعش شنت هجوما فجر الأحد بالقذائف الصاروخية والمدفعية على المناطق المحررة في القضاء"، مشيرا إلى أن قوات البشمركة "أجبرت مسلحي التنظيم على الانسحاب إلى أطراف القضاء، وقتلت العشرات منهم وأحرقت 3 عربات تعود للتنظيم".

ومن جهة أخرى، أفاد مصدر أمني في محافظة الأنبار (غرب)، أن قوات عراقية صدت هجوما آخر لتنظيم "داعش" على مقر مديرية مكافحة الإرهاب وسط مدينة الرمادي، مشيرا إلى أن التنظيم أطلق عدة قذائف على "قصر العدالة" المجاور للمديرية.

وتسعى الحكومة العراقية لدحر تنظيم "داعش" المنتشر في مساحات كبيرة في البلاد، بمساعدة القوات الكردية وغارات التحالف الدولي.