نقل مراسل "سكاي نيوز عربية" في مدينة عدن، جنوبي اليمن، عن مصادر محلية قولها، إن وزير الدفاع اليمني محمود الصبيحي غادر العاصمة صنعاء، ليلة الأحد، متجها إلى عدن، المقر الحالي للرئيس عبد ربه منصور هادي.

وذكرت مصادر محلية يمنية أن مسلحي جماعة الحوثي، الذين يسيطرون على صنعاء، حاصروا المنطقة المحيطة بمنزل الصبيحي في العاصمة، حيث قاموا لاحقا باقتحام المنزل وتفتيشه.

وانتشر مسلحو الحوثي في صنعاء بشكل كثيف، واستحدثوا نقاطا جديدة للتفتيش في عدد من الشوارع، عقب ورود أنباء عن تمكن الصبيحي من الخروج من صنعاء إلى عدن.

وكان الصبيحي عضوا في حكومة خالد البحاح، التي استقالت في 22 يناير الماضي، مع الرئيس عبد ربه منصور هادي، تحت ضغط الحوثيين الذين استولوا بالقوة على صنعاء، وحلوا البرلمان، وأقاموا هيئات قيادية جديدة.

تجدر الإشارة إلى أن الحوثيين عينوا الصبيحي رئيسا للجنة العليا للأمن بعد انقلابهم على السلطة في السادس من فبراير الماضي، وسيطرتهم على مفاصل الدولة.

ويأتي هذا التطور بعد ساعات من  إعلان الرئيس اليمني، السبت، مدينة عدن عاصمة لليمن. لكن قرار تغيير العاصمة يعتبر رمزيا، لأن ذلك يتطلب تعديل الدستور الذي ما يزال ينص على أن صنعاء هي العاصمة.

في غضون ذلك، شارك آلاف اليمنيين في مدينة إب، السبت، في مظاهرات ضد الحوثيين، وسار المتظاهرون في شوارع المدينة التي تبعد 200 كيلومتر عن العاصمة ورددوا هتافات مناهضة للحوثيين.