أبوظبي - سكاي نيوز عربية

لقي 25 مسلحاً متشدداً مصرعهم في قصف جوي على معاقل المتشددين في سيناء، بينما قتل 3 أشخاص، بينهم شرطي، وأصيب آخرون في مدينة المحلة الكبرى، بدلتا النيل، بانفجار عبوة ناسفة.

ففي محافظة شمال سيناء، قتل 25 مسلحاً متشدداً وأصيب 14 آخرون في ضربات جوية وجهها الجيش المصري ضد مخابئهم في سيناء خلال اليومين الماضيين مستهدفاً تنظيم أنصار بيت المقدس، وفقاً لمصادر أمنية.

وأضافت المصادر أن الضربات أصابت منزلين جنوبي مدينة الشيخ زويد الجمعة ما أدى إلى مقتل 10 من أعضاء التنظيم، الذي غير اسمه إلى "ولاية سيناء" في نوفمبر، وبايع تنظيم الدولة.

وتابعت المصادر أن 15 من أعضاء التنظيم، بينهم 3 نساء معروفات للأجهزة الأمنية، قتلوا في ضربات جوية على 3 منازل جنوبي الشيخ زويد، الخميس.

وكان مصدر عسكري مصري أفاد الأربعاء الماضي أن قوات الجيش قتلت 11 مسلحاً واعتقلت 8 آخرين، في حملة على عدة قرى في شمال سيناء، الثلاثاء.

وقال مراسل "سكاي نيوز عربية" إن الحملة العسكرية للجيش شملت قرى كرم القواديس، التي قتل فيها عشرات الجنود في هجوم قبل عدة أشهر، علاوة على التومة، جنوبي مدينة الشيخ زويد.

مقتل 3 بتفجير بالمحلة

وفي المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، شمال القاهرة، أكد مصدر أمني سقوط 3 قتلى، بينهم رقيب شرطة، وإصابة 10 آخرين، في انفجار عبوة، بحسب مراسلنا في القاهرة.

غير أن وكالة "رويترز" ذكرت أن شرطياً واحداً من حراس البنك قتل وأصيب 20 شخصاً، بينهم رجال شرطة، في الانفجار.

وقالت مصادر أمنية وطبية إن شرطيا قتل وأصيب 20 شخصا بينهم رجال شرطة في انفجار وقع في وقت متأخر من مساء اليوم الجمعة بجوار فرع لبنك الإمارات دبي الوطني بمدينة المحلة الكبرى.