أبوظبي - سكاي نيوز عربية

نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قوله إنه يجري إعداد قائمة بمحبوسين من أجل الإفراج عنهم، وأنه سيتخذ قرارا بشأنهم خلال أيام.

وقال السيسي "يتم إعداد قائمة بعدد من المحبوسين الذين لم يتورطوا في أحداث تضر بالبلاد للإفراج عنهم."

وألقت السلطات المصرية القبض على آلاف الأشخاص منذ عزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين في يوليو 2013.

وفيما يتعلق بالحملة الأمنية في شبه جزيرة سيناء، كشف الرئيس المصري أنه تم القضاء على 208 من العناصر المسلحة خلال الحملات الأمنية لـمكافحة الإرهاب الجارية منذ أكثر من عام بشمال سيناء.

وأوضح السيسي أنه تم خلال ذات الفترة القبض على 955، مشيرا إلى أن التحقيقات برأت أكثر من نصف عدد المقبوض عليهم وفقا للقانون، وهو ما يؤكد دولة القانون.

وشدد السيسى فى كلمتة فى احتفال عيد الشرطة على أهمية تعاون المجتمع بأكمله لمواجهة ما وصفه بالفكر المتطرف والبغيض سواء فى سيناء أو غيرها. مؤكدا أن مواجهة الفكر المتطرف لا تكون بالسلاح والقوة فقط.

وأشار في كلمته إلى أن الموقف الأمني تحسن بشكل كبير فى سيناء، مشددا على أن ملاحقة الجماعات المسلحة ستتواصل ولن تنتهي هذه الملاحقات بشكل سريع.

وحضر السيسي خلال زيارته الرسمية الأولى للإمارات القمة العالمية لطاقة المستقبل، وألقى كلمة في المؤتمر تناولت المشروعات التي تعتزم مصر تنفيذها في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة.