أصدر القضاء التونسي مذكرة توقيف بحق مسؤول أمني سابق متهم بالتورط في اغتيال المعارض اليساري محمد البراهمي، حسبما أفاد متحدث رسمي.

وصرح سفيان سليتي المتحدث باسم النيابة لفرانس برس إن "قاضي التحقيق في محكمة تونس الابتدائية أصدر (قبل يومين) بطاقة إيداع بالسجن بحق عبد الكريم العبيدي وهو إطار ( مسؤول) أمني سابق متهم بالمشاركة في عملية قتل محمد البراهمي".

وأضاف أن القاضي اتخذ هذا القرار بعد "استجواب المتهم، الذي كان مسؤولا عن فريق حماية الطائرات في مطار قرطاج الدولي" ومواجهته مع مجموعة من الشهود.

وقتل محمد البراهمي في 25 يوليو 2013 بالرصاص أمام منزله في الأريانة ضاحية تونس، بعد ستة أشهر من اغتيال المعارض شكري بلعيد على يد مجموعة من المتطرفين، حسبما قالت السلطات.

وقال مصدر قضائي مكلف بالملف لفرانس برس إن عدة شهود أكدوا أنهم شاهدوا المتطرف "أبو بكر الحكيم" المطلوب من وزارة الداخلية لتورطه المفترض في عمليتي الاغتيال، قبل قليل من اغتيال البراهمي، في سيارة يملكها عبد الكريم العبيدي.

وتبنى أبو بكر الحكيم ومتطرفون آخرون انضموا إلى "تنظيم الدولة"، في 18 ديسمبر عمليتي الاغتيال في شريط فيديو بث على الإنترنت.