شن الطيران الحربي الليبي غارة جوية، الخميس، على أحد المواقع التابعة لـ"تنظيم الدولة"، في مدينة درنة شرقي البلاد، حسبما أفادت مصادر "سكاي نيوز عربية".

ودرنة، القريبة من طبرق مقر مجلس النواب والبيضاء مقر الحكومة المعترف بها دوليا، واحدة من المدن التي ينتشر بها مسلحون متشددون، بعضهم يتبع "تنظيم الدولة".

ومن جهة أخرى، حاصرت قوات من الجيش الليبي، الخميس، مجموعة من مسلحي الجماعات المتشددة غربي مدينة بنغازي، التي أصبحت القوات الحكومية تسيطر على معظم أحيائها.

وذكرت مصادر "سكاي نيوز عربية" أن حصار المتشددين جاء بعد اشتباكات عنيفة مع المسلحين الذين تقاتلهم القوات الحكومية، ويصنفهم مجلس النواب المنتخب جماعات إرهابية.

وقتل 50 شخصا في مواجهات شهدتها بعض مناطق بنغازي في الأيام العشرة الماضية بين القوات الحكومية ومسلحين، في وقت عادت الحياة إلى طبيعتها في معظم أرجاء المدينة.

وارتفع عدد القتلى إلى نحو 450 منذ أن قام الجيش بشن حملة على الميليشيات المتشددة في بنغازي، وطردهم من منطقة المطار ومن عدة معسكرات كان قد خسرها خلال الصيف.

ومع نجاح القوات الحكومية في السيطرة على معظم المدينة وانحسار المعارك، تحصن المسلحون في مناطق قليلة من بينها ميناء بنغازي.