أسفر تفجير سيارة على طريق الزلاقيات في ريف حماة الشمالي، الاثنين، عن مقتل أربعة من القوات الحكومية السورية، فيما تستمر الاشتباكات على جبهة المتحلق الجنوبي في ريف دمشق.

وذكر مركز حماة الإعلامي أن الطيران السوري شن عمليات قصف بالبراميل المتفجرة على قرى وبلدات ريف حماة الجنوبي والشرقي، مما أسفر عن جرح العشرات.

وتحدث المركز عن تزايد عمليات خطف للنساء والأطفال تشهدها مدينة حماة من قبل عناصر موالية للقوات الحكومية، في الآونة الأخيرة.

وفي ريف دمشق الغربي، اندلعت اشتباكات بين عناصر من المعارضة والقوات الحكومية في محيط رحبة بلدة سعسع، حيث استهدفت المعارضة العناصر الحكومية بقذائف الهاون. 

وقالت شبكة سوريا مباشر  إن قذيفة هاون سقطت على مبنى سكني في شارع بغداد بالعاصمة دمشق، دون الإشارة إلى أية تفاصيل بشأن ما أسفرت عنه.

وفي إدلب، أسفرت غارة جوية شنتها القوات الحكومية، الأحد، على بلدة معرة مصرين، عن مقتل خمسة مدنيين بينهم نساء وأطفال، وإصابة آخرين.

ونقلت شبكة سوريا مباشر عن ناشطين من البلدة، قولهم إن مقاتلة حربية من نوع "ميغ" شنت غارة جوية استهدفت منازل المدنيين في البلدة، ما أسفر عن مقتل وجرح العشرات، وهدم عدد من المباني.