اغتال مسلحون مجهولون، ليل الأربعاء الخميس، قائد أركان سلاح الجو الليبي السابق العميد ركن طيار أحمد حبيب المسماري في منطقة الحدائق في مدينة بنغازي شرق ليبيا بحسب ما أفادت مصادر طبية وعسكرية.

وكان المسماري رئيسا لأركان سلاح الجو في رئاسة الأركان العامة للجيش قبل أن يقال من منصبه في أبريل الماضي على خلفية حضوره لاجتماع في قاعدة بنينا الجوية بقيادة اللواء المتقاعد من الجيش خليفة حفتر الذي يقود معارك ضد المتشددين في المدينة منذ شهر مايو الماضي فيما يعرف بعملية "الكرامة".

وأحيل المسماري في ذلك الوقت إلى المدعي العام العسكري بأمر من رئيس الأركان العامة السابق اللواء ركن عبدالسلام جادالله العبيدي، الذي عين خلفا للمسماري العقيد طيار علي بودية الأبيض.             

وقال مصدر في مركز بنغازي الطبي لفرانس برس إن "المركز تلقى جثة المسماري متوفيا نتيجة تلقيه عدة رصاصات في أماكن متفرقة من الجسد".             

وتزايدت حدة عمليات الاغتيال في مدينة بنغازي على مدى الأيام الماضية بعد أن توقفت لأسابيع نتيجة للمعارك بين قوات اللواء حفتر ومجلس شورى ثوار بنغازي المتكون في مجمله من المتشددين الذين باتوا شبه مسيطرين على المدينة.             

كما ارتفعت وتيرة الاشتباكات ليل الأربعاء الخميس، إذ استهدفت قوات حفتر بالمدفعية الثقيلة أحياء وسط المدينة يعتقد أن المتشددين يتمركزون فيها.