عادت الكهرباء إلى معظم المناطق في مصر بعد ان كانت شهدت إنقطاعا كاملا صباح الخميس في معظم مناطق القاهرة والصعيد صباح الخميس.

وقال التلفزيون المصري الرسمي إن حركة قطارات مترو الأنفاق توقفت، كما تعطل بث قناتين تلفزيونيتين غير رسميتين في مدينة الإنتاج الإعلامي.

وأكد مصدر مسئول بوزارة الكهرباء أن خللا فنيا في بعض محطات الكهرباء، تسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن القاهرة الكبرى منذ الصباح الباكر، مضيفا أنه جار اصلاح العطل واعادة تشغيل الأحمال بشكل تدريجي.

وصرح وزير الكهرباء محمد شاكر بإنه تم ‏بالفعل إعادة توصيل الكهرباء لبعض المناطق.

وقال الوزير إن تحقيقا يجري حاليا ‏للوقوف على أسباب العطل الذى وقع منذ الساعة السادسة والربع صباحا بسبب عطل فني في محطة محولات القاهرة والذي أدى ‏إلى خروج بعض الدوائر من الخدمة مؤقتا وتم ارجاعها تباعا.‏

وأوضحت الشركة في بيان لها أنه يتم الآن إجراء تحقيق للوقوف على أسباب العطل، وتم ‏اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة للتغلب على هذه الأزمة بالتنسيق مع كافة القطاعات المعنية.‏

وفي السنوات الاخيرة شهدت مصر انقطاعات متزايدة في التيار الكهربائي خلال فصل الصيف في ساعات الذروة وذلك بسبب تشغيل مكيفات الهواء ونقص الوقود اللازم لتشغيل محطات الإنتاج.

ولكن هذه الأزمة تفاقمت لتبلغ مستويات غير مسبوقة مع انقطاعات في التيار الكهربائي طويلة ومتكررة يمكن أن تصل في بعض أحياء العاصمة إلى انقطاع التيار لساعة واحدة 8 مرات في اليوم.