أبوظبي - سكاي نيوز عربية

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة في السعودية حكما بالإعدام على متهم والسجن على 13 آخرين لمدد تصل إلى 30 عاما لضلوعهم في عدد من الهجمات على أهداف حكومية وأجنبية خلال العشر سنوات الماضية، وذلك وفقا لتقارير إعلامية نشرت يوم الأحد.

وكان المدانون الأربعة عشر من بين 50 متهما حوكموا كخلية واحدة، وقالت وكالة الأنباء السعودية إنها "تعد إحدى أخطر الخلايا الإرهابية" واتهمت بالقتل والخطف وتفجير سيارات ومباني حكومية ومجمعات سكنية للأجانب والتخطيط لاغتيال مسؤولين في الدولة ومهاجمة سفارات.

وقالت الوكالة "أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة ،الاثنين، أحكاما ابتدائية تقضي بإدانة 14 متهما من خلية يبلغ عدد أعضائها 50 متهما والتي تعد إحدى أخطر الخلايا الإرهابية لقيامهم بتفجير مبنى الأمن العام واستهداف تفجير المجمعات السكنية وشرعوا بالتخطيط لتفجير السفارتين الأميركية والبريطانية في الرياض، وكذلك لاغتيال أحد كبار رجال الدولة وعدد من كبار ضباط الأمن، بالإضافة إلى الشروع في تهريب كمية من الأسلحة الثقيلة من العراق إلى المملكة لخدمة جرائم التنظيم الإرهابي."

وذكرت الوكالة أن مدد السجن للمدانين تراوحت بين أربع سنوات  و30 عاما وأرجأت المحكمة الحكم على اثنين من بين الخمسين متهما لإتاحة الوقت للاستماع الى مزيد من الأدلة. وبرأت المحكمة الباقين، وعددهم 34 متهما.