أفاد ناشطون سوريون بسماع دوي انفجار ضخم هز العاصمة دمشق، مساء الاثنين، رجحت مصادر إعلامية أن يكون نتيجة قصف صاروخي لمخيم اليرموك بينما، بينما واصل الطيران الحرب قصفا مكثفا لمدينة حلب بالبراميل المتفجرة.

وقالت شبكة شام  إن صاروخ أرض أرض استهدف مخيم اليرموك، يرجح أنه مصدر الانفجار الذي سمع في أنحاء مختلفة من العاصمة السورية.

وفي ريف دمشق، قال مسلحو المعارضة إنهم تمكنوا من نسف حاجز للقوات الحكومية في تلفيتا بمنطقة القلمون.

وفي الريف الشرقي للعاصمة، اندلعت مواجهات  على محاور عدة في بلدة المليحة. فيما تعرضت بلدة دير العصافير لغارة جوية. وألقى الطيران براميل متفجرة على خان الشيح في الريف الغربي لدمشق.

وفي حلب، قال ناشطون إن 10 أشخاص على الأقل قتلوا في حي باب النيرب، من بينهم أربعة من عائلة واحدة، من جراء قصف تعرض له الحي بأكثر من أربعة براميل متفجرة.  

وبثت مواقع تابعة للناشطين صورا لعملية انتشال أطفال من تحت أنقاض منزل مدمر في المدينة.  

كما استهدف الطيران الحربي بلدة أخترين بالقنابل العنقودية. وتعرضت مدينة الشيخ النجار إلى قصف عنيف. أما في المدينة فتعرض حي مساكن هنانو لثلاثة براميل متفجرة تسببت بإصابات عديدة وأضرار مادية.

وقال ناشطون إن طائرة من دون طيار استهدفت مواقع لتنظيم الدولة الإسلامية، في بلدة تل حميس جنوبي القامشلي في ريف الحسكة.

وأضافوا أن مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية سيطروا بشكل كامل على منطقة الشعيطات في ريف دير الزور الشرقي، في حين شن الطيران الحربي السوري غارة جوية على مدينة البوكمال، وعلى بلدة القورية في ريف المحافظة.