قال مسؤولون إسرائيليون إن تل أبيب قبلت، الأحد، وقفا جديدا لإطلاق النار اقترحته مصر على أن يعود المفاوضون الإسرائيليون للقاهرة الاثنين في حال استمرت الهدنة، في وقت قتل 6 فلسطينيين بقصف إسرائيلي على غزة وتم انتشار 10 جثث.

وكان التلفزيون المصري نقل عن مصدر فلسطيني موافقة الفصائل الفلسطينية التي تجري مفاوضات غير مباشرة مع إسرائيل برعاية مصرية في القاهرة على هدنة جديدة مؤقتة لمدة 72 ساعة في قطاع غزة.

وقال مسؤول فلسطيني إن الاتفاق على هدنة جديدة في غزة لثلاثة أيام يبدأ اعتبارا من 2100 بتوقيت غرينتش.

وفي تصريحات لفرانس برس قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، خالد مشعل، إن أي هدنة كاملة في قطاع غزة يجب أن تشمل رفع الحصار بشكل كامل عن القطاع.

مقتل فلسطينيين بغارات إسرائيلية

يأتي ذلك في وقت قتل 6 فلسطينيين أحدهم فتى والآخر سيدة في القصف الإسرائيلي على قطاع غزة، ما يرفع حصيلة القتلى منذ بدء الحرب الإسرائيلية على القطاع في الثامن من يوليو الماضي إلى 1939  بحسب وزارة الصحة في غزة.

كما أصيب 3 فلسطينيين في غارة إسرائيلية استهدفت منزلا سكنيا في بيت لاهيا شمالي القطاع.

وكانت الغارات الإسرائيلية وعمليات إطلاق الصواريخ استؤنفت بعد فشل المفاوضين من الجانبين في التوصل إلى تمديد هدنة استمرت 72 ساعة وانتهت عند الساعة الخامسة بتوقيت غرينتش من الجمعة.

اجتماع طارئ للجامعة العربية

ويعقد مجلس جامعة الدول العربية، الاثنين، اجتماعا طارئا بشأن غزة على مستوى المندوبين الدائمين بمشاركة وفد فلسطيني يضم كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات وعزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح.

ويهدف الاجتماع لمتابعة تنفيذ قرار مجلس وزراء الخارجية العرب الذي عقد في 14 يوليو والخاص بوقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة والنظر في التطورات الخاصة بالعدوان.

وقال نائب الأمين العام للجامعة العربية السفير أحمد بن حلي في تصريحات للصحفيين، إن الوفد الفلسطيني سيقدم تقريرا مفصلا أمام المجلس حول آخر تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة وتداعيات العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني.