شهدت عواصم في أوروبا والأميركتين تظاهرات حاشدة للتنديد بالهجوم الإسرائيلي على غزة، والمطالبة بوقف الحرب التي حصدت 1720 قتيلا مدنيا في غزة.

و تظاهر الآلاف في العاصمة الأميركية واشنطن، مطالبين بموقف أميركي ضاغط على إسرائيل، ودعوا إلى محاسبتها على ما جرى في القطاع من دمار وقتل للمدنيين.

وانطلقت التظاهرة من وسط العاصمة واشنطن وتقدمت باتجاه البيت الأبيض للتأكيد على تضامن المتظاهرين مع الفلسطينيين وسط مطالبات بفتح المعابر مع قطاع غزة ورفع الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع.

وفي العاصمة الألمانية، نظم المئات من العرب والألمان مسيرة نددت بما ترتكبه إسرائيل في القطاع. وردد المتظاهرون هتافات التضامن مع أهالي غزة، مطالبين بالتدخل لوقف الانتهاكات بحق المدنيين.

وفي العاصمة الفرنسية باريس، تظاهر الآلاف احتجاجا على الهجوم الإسرائيلي على غزة، وتنديدا بموقف الحكومة الفرنسية الذي اعتبروه مؤيدا لإسرائيل. وحمل المتظاهرون الأعلام الفلسطينية ولافتات كتب عليها عبارات تضامن مع غزة.

وتظاهر آلاف من مؤيدي الفلسطينيين، السبت، في سنتياجو بتشيلي، مطالبين الرئيسة ميشيل باشليه، بقطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل.

وأفاد منظمو التحرك أن المتظاهرين، هتفوا "فلنقطع العلاقات مع إسرائيل"، رافعين مئات من الأعلام الفلسطينية ومرتدين الكوفيات الفلسطينية.

وفي العاصمة الفنزويلية كراكاس نزل آلاف المتظاهرين إلى الشوارع، وطالبوا بوقف فوري لإطلاق النار.