صرح مسؤول فلسطيني، الاثنين، أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيشكل وفدا يضم ممثلين عن حركتي حماس والجهاد الإسلامي للتوجه إلى مصر، للبحث مع القيادة المصرية في وقف الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة المستمر منذ 8 يوليو الجاري.

وقال المسؤول لوكالة "فرانس برس" طالبا عدم ذكر اسمه، إن الاتفاق على تشكيل هذا الوفد جاء بعد "اتصالات مكثفة أجراها عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد، بتكليف من الرئيس عباس مع حركتي حماس والجهاد الإسلامي خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة".

وأضاف أنه "تم الاتفاق على أن يشكل الرئيس عباس وفدا فلسطينيا يضم ممثلين عن الحركتين، حركتي حماس والجهاد الإسلامي، للتوجه إلى مصر للقاء القيادة المصرية، من أجل بحث وقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة".

مظاهرة بالقدس

في غضون ذلك، تظاهر عشرات آلاف الفلسطينيين دعما لقطاع غزة، الاثنين، في القدس الشرقية المحتلة، حيث تجمعوا لأداء صلاة العيد في المسجد الأقصى في أول أيام عيد الفطر.

وتحدثت الشرطة الإسرائيلية عن حوالي 45 ألفا من المصلين، في حين ارتدى كثيرون قمصانا سوداء كتب عليها "غزة، ندعمك في عيدك" و"كلنا غزة".

ومن بين الحشود، كان هناك أطفال حملوا على أكتافهم مسدسات بلاستيكية، وهتفوا مطالبين بخطف المزيد من الجنود الإسرائيليين.

وبحسب "مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة" فإن 11 فلسطينيا قتلوا وجرح 600 في مواجهات في الضفة الغربية المحتلة منذ 23 يوليو.