شن الجيش اليمني، فجر الثلاثاء، غارات على مواقع للحوثيين في منطقة الورك في مدينة عمران شمالي اليمن بعدما أعلن الحوثيون السيطرة عليها حسبما أفاد مراسلنا.

وأكد مسؤول محلي مقتل أكثر من 10جنود يمنيين وإصابة آخرين خلال مواجهات الاثنين مع الحوثيين في الورك .

وكانت تعزيزات عسكرية وصلت إلى عمران، الاثنين، وتمكنت بعد معارك مع الحوثيين من السيطرة على منطقة سحب وبني ميمون جنوبي عمران.

وفيما ذكرت مصادر من الحوثيين عن تمكن المسلحين الحوثيين من دخول منطقة الجنات وتفجير منزل تابع لأسرة الأحمر، ذكرت مصادر أمنية أن قوات الجيش تمكنت من استعادة السيطرة على عدد من الأحياء في عمران بعد سيطرة الحوثيين عليها.

وارتفع عدد القتلى جراء المعارك الدائرة في محافظة عمران شمالي اليمن بين الحوثيين والجيش المدعوم بمسلحين قبليين إلى أكثر من 300 قتيل بينهم 60 جنديا على الأقل.

كما تعرض مقر المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح في جبل الجنات لقصف بالمدفعية  من قبل الحوثيين ما أدى إلى انهيار جزء منه.

بنعمر يدعو لوقف العنف

في هذه الأثناء، عبر  المستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، جمال بنعمر، عن بالغ القلق إزاء العنف المستمر في عمران ومناطق أخرى من الشمال.

وأعرب عن "عميق الأسف" للخسائر الكبيرة في الأرواح التي حدثت في الأيام الماضية. 

كما دعا بنعمر في بيان له إلى الوقف الفوري للعنف الأعمال العدائية بما فيها تلك التي تدور في مدينة عمران، حيث يحاول الحوثيين إلى السيطرة على بعض المواقع في المدينة، ودعا كذلك إلى احترام اتفاق وقف إطلاق النار القائم.