أبوظبي - سكاي نيوز عربية

تستعد اثنتان وعشرون محطة انتخاب في ثلاث عشرة دولة صباح السبت لاستقبال الناخبين الليبيين الذين سيدلون بأصواتهم لاختيار أعضاء مجلس النواب للمرحلة الانتقالية.

وأفادت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في تصريحات لوكالة الأنباء الليبية أنها قامت بإجراء التدابير والاستعدادات اللازمة لعملية الاقتراع التي ستستمر حتى يوم 22 يونيو الجاري، بالتعاون مع منظمة الهجرة التي أخذت على عاتقها تسليم مواد وأوراق الاقتراع إلى الدول المعنية كافة.

وأكدت المفوضية أن مكاتب الاقتراع بالخارج ستفتح على تمام الساعة الثامنة حيث ستنطلق العملية بداية في دولة ماليزيا بحسب فروق التوقيت والتي يبلغ عدد الناخبين بها ( 750 ) ناخبا.

وذكرت المفوضية أن أكثر البلدان تسجيلا للناخبين هي بريطانيا وبها (2391) ناخبا، تليها الولايات المتحدة الأميركية، وسجلت في إيرلندا أقل نسبة تسجيل حيث بلغ عدد المسجلين (301) من الناخبين.

يذكر أن الدول التي ستجرى بها عملية الاقتراع هي: كندا، ألمانيا، إيرلندا، ايطاليا، مصر، الأردن، الإمارات، ماليزيا، قطر، تونس، تركيا، بالإضافة إلى بريطانيا، والولايات المتحدة الأميركية.

استمرار أحداث العنف

ميدانيا، قال العميد صقر الجروشي في القيادة العامة لعملية الكرامة إن ضربات جوية لمخازن للأسلحة بمنطقة قنفودة غربي بنغازي أسفرت عن خسائر مادية فادحة في جانب المسلحين مشيرا إلى سقوط إصابات جراء هذا القصف.

كما استهدف سلاح الجو التابع لقوات الكرامة حاجزاً أمنياً للجماعات المسلحة بمنطقة الحنيّة شرق مدينة درنة وأشارت أنباء إلى وقوع خسائر بشرية.