أبوظبي - سكاي نيوز عربية

أصدرت محكمة جنايات القاهرة، السبت، حكما بحبس القيادي الإخواني، محمد البلتاجي، لمدة سنة مع الشغل بتهمة إهانة القضاء خلال محاكمته بتهمة قتل متظاهرين مع الرئيس المعزول محمد مرسي.

وأفادت مصادر قضائية بإدانة البلتاجي، المحبوس في إطار محاكمته، بتهمة "إهانة ممثل النيابة" خلال إحدى جلسات المحاكمة. وأوضح محامي البلتاجي، محمد أبو ليلة، لوكالة "فرانس برس"، أن موكله لا يستطيع استئناف الحكم.

ويحاكم البلتاجي مع مرسي في 3 قضايا، هي قضية التحريض على قتل المتظاهرين في أحداث الاتحادية في نهاية 2012، فضلا عن قضيتي الهروب من السجن، و"التخابر" مع جهات أجنبية، وهي القضايا التي يحاكم فيها مع عشرات آخرين من قيادات جماعة الإخوان التي أعلنتها السلطات مؤخرا "تنظيما إرهابيا".

أحداث الاتحادية

من جهة أخرى، تم تأجيل محاكمة الرئيس السابق، محمد مرسي، و14 من قيادات الإخوان، في قضية أحداث الاتحادية، إلى الأحد لسماع شهود الإثبات.

كما أحيل 25 من أنصار جماعة الإخوان إلى المحاكمة الجنائية لاتهامهم بخطف عضوين من حركة تمرد في يناير 2013 في محافظة المنيا جنوبي مصر، وتعذيبهما داخل مقر حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية للجماعة، حتى تمكنت الشرطة من تحريرهم.